إليكم تفصيليًا.. أسرار حادث الدقهلية وعدد ضحايا الحادث

Photo of author

By Shaima Mazen

يُعد حادث سقوط الحافلة المتجهة من ميت غمر إلى المنصورة في إحدى الترع صباح أمس السبت الموافق 12 نوفمبر حادثًا مروعًا، وخاصةً أن الضحايا قد تجاوز عددهم 20 ضحية وكلهم من الشباب، وقد كان ما قصه شهود العيان حول انتشال الجثث وتعرف الأهالي على جثامين ذويهم في مشهد مأساويًا إلى أبعد حد، حيث كان من بين الضحايا فتاة تستعد ليوم زفافها والتي بكى والدها بكاءً حارًا عندما شاهد جثمانها، كما كان من بينهم شاب لم يتجاوز عمره 18 عام، وإليكم التفاصيل. 

 

 

 

تصريحات مصادر مسؤولة حول عدد الضحايا 

صرحت المصادر المسؤولة عن التحقيق في حادث الدقهلية أن عدد المتوفين على أثر الحادث قد بلغ 20 قتيل حتى الآن، بينما بلغ عدد المصابين 8 وقد تم نقلهم على الفور إلى مستشفى أجا ومستشفى المنصورة الدولي، وقد تم التحفظ على سائق الحافلة والذي نجا من الحادث. 

وقد قامت النيابة بالتحقيق مع السائق الناجي حول تفاصيل الحادث وأسباب، وذلك بعد انتقال فريق منها إلى موقع الحادث للمعاينة، وكذلك انتقل إلى الموقع فريق البحث الجنائي وفريق من إدارة مرور محافظة الدقهلية. 

 

إليكم تفصيليًا.. أسرار حادث الدقهلية وعدد ضحايا الحادث
إليكم تفصيليًا.. أسرار حادث الدقهلية وعدد ضحايا الحادث

 

 

نتائج التحقيقات وأقوال شهود العيان

أكدت أقوال شهود الحادث أن عجلة القيادة قد اختلت من سائق الحافلة وهذا ما أفقده البسيطة عليها حتى انزلقت ساقطة في مياه الترعة. 

وقد تم التحقيق مع سائق الحافلة، وإخضاعه لتحليل المخدرات المبدئي، والذي تبين منه أنه يتعاطى مخدرًا؛ لذا قررت النيابة التحفظ عليه لحين عرضه على الطب الشرعي والتأكد من تعاطيه المخدرات، وذلك من خلال تحليل المخدرات النهائي. 

مازال البحث مستمرًا عن مزيد من الجثث وتحري عدم وجود أي ضحايا آخرين لهذا الحادث البشع، كما تم التصريح بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها. 

ومن الجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت بالتنسيق مع محافظ الدقهلية زيادة قيمة التعويضات لضحايا الحادث من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه.

أضف تعليق