السبب وراء فصل طلاب الصف الثالث الثانوي بالكامل في مدرسة بطنطا

Photo of author

By Shaima Mazen

انتشر على منصة التواصل الاجتماعي facebook خبرًا زعم ناشريه تسريبه من جروب لأولياء أمور مدرسة الشهيد يوسف عبدالعال الثانوية المشتركة وإدارتها، والموجودة في قرية خرسيت التابعة لطنطا بمحافظة الغربية، وقد قام مصدر موثوق في مديرية التعليم محافظة الغربية بالتعليق على الخبر وصورته المُتداولة على فيسبوك بخصوص قرار المدرسة فصل طلاب الصف الثالث الثانوي بها بالكامل، وإليكم التفاصيل.

 

السبب وراء فصل طلاب الصف الثالث الثانوي بالكامل في مدرسة بطنطا
السبب وراء فصل طلاب الصف الثالث الثانوي بالكامل في مدرسة بطنطا

تصريحات مصدر مسؤول حول خبر فصل طلاب المدرسة 

علق المصدر الموثوق المشار إليه على خبر فصل طلاب الصف الثالث الثانوي، بمدرسة الشهيد يوسف عبد العال الثانوية المشتركة بالكامل، قائلًا أن المديرية بصدد التواصل مع المدرسة الآن لمعرفة تفاصيل الخبر بدقة ودراسة تفاصيله وأسبابه، وقد لفت أيضًا إلى أن غالبية الطلاب بالمرحلة الثانوية يتغيبون عن حضور اليوم الدراسي بالمدارس. 

كما أكد المصدر كذلك أنه يجري حاليًا التواصل مع المدرسة والتأكد من حقيقة الخبر المسرب المنشور عنها، موضحًا حرص وزارة التعليم وتشديدها على تسجيل حضور وغياب الطلاب في المدارس بطريقة إلكترونية. 

تنبيه وزارة التعليم بخصوص غياب طلاب الثانوي والإعدادي

وجهت وزارة التربية والتعليم العام والفني، في وقت سابق، جميع مديريات التعليم بكافة محافظات مصر إلى ضرورة تفعيل تسجيل حضور وغياب طلاب المدارس، وخاصةً للشهادة الإعدادية والثانوية العامة؛ وذلك للقضاء على ظاهرة ارتفاع نسب الغياب بتلك المراحل.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم، في مراسلاتها لمديريات التعليم بالمحافظات، إلى حتمية تفعيل عملية تسجيل حضور وغياب الطلاب إلكترونيًا بالمدارس كل أسبوع بكل مراحل التعليم، وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

كما صرحت وزارة التربية والتعليم سابقًا بأن الطالب لابد أن يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من الأيام الدراسية، وأن من يخالف هذه النسبة يحرم من دخول امتحانات الترم الأول ونهاية العام الدراسي، وقد أكد أيضًا أن الدروس الخصوصية لا تغني الطلاب عن حضور الدراسة بالمدارس. 

أضف تعليق