سيول قوية في جدة اليوم تجرف السيارات وجهود مكثفة من الدفاع المدني السعودي لنجدة الأهالي

Photo of author

By Shaima Mazen

شهدت محافظة جدة الواقعة غرب المملكة السعودية امطار غزيرة اليوم الخميس 24 نوفمبر؛ والتي تسببت في عدد ضخم من الأضرار التي لحقت بالمركبات في عدد كبير من الطرق والشوارع الرئيسية بجدة، وقد تم تداول مقاطع فيديو توضح حجم الخسائر الذي وقع لعدد كبير من السيارات، والتي فكرتها مياه الأمطار، كما تسببت مياه السيول بتجريف السيارات في الأحياء السكنية، وإليكم تفاصيل الخبر.

 

سيول قوية في جدة اليوم تجرف السيارات وجهود مكثفة من الدفاع المدني السعودي لنجدة الأهالي
سيول قوية في جدة اليوم تجرف السيارات وجهود مكثفة من الدفاع المدني السعودي لنجدة الأهالي

جدة تغمرها السيول اليوم الخميس

شهدت محافظة جدة بالمملكة السعودية اليوم الخميس سيول وأمطار غزيرة ألحقت أضرارًا جسيمة بأعداد كبيرة من السيارات في طرق المحافظة الرئيسية، أنا في المناطق السكنية فقد جرفت السيول السيارات بأعداد كبيرة. 

وقد استنفرت الأجهزة التنفيذية في جدة كل طاقتها وأعلنت حالة من الطوارئ للتعامل مع الأزمة الطارئة، والآن تقوم الفرق الميدانية بالعمل على التخلص من المياه في أسرع وقت. 

وقد أكدت الجهات المعنية أن عدد الذين تضررت مركباتهم كبير جدًا، ومن المركبات ما تعرض للتلف التام، وقد أدت السيول إلى تعطيل حركة السير في طرق جدة الساحلية.

كما أشارت إلى تعرض هذه المناطق لأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية يزامنها نشاط في الرياح السطحية، مع انعدام للرؤية وجريان للسيول وتساقط للبرد، وهي حالة قد استمرت حتى الساعة 3 من مساء اليوم الخميس. 

أيضًا منطقة مكة المكرمة قد شهدت هي الأخرى اليوم سقوط أمطار بين متوسطة إلى غزيرة، وهذا ما دفع جهات الاختصاص إلى إغلاق بعض الأنفاق، بالإضافة إلى إغلاق طريق  الحرمين بالاتجاهين بين كوبري المنتزهات وكوبري الملك عبدالله.

تدابير احترازية أخرى لمواجهة أزمة السيول

قامت الإمارة المنطقة بالإعلان عن إغلاق الطريق السريع بين مكة وجدة احترافيًا بسبب هطول الأمطار، والحرص على تحقيق سلامة المواطنين بالمملكة.

كما قام مركز إدارة الأزمات والكوارث في الإمارة بمناشدة المواطنين عدم استخدام نفق الأمير ماجد مع فلسطين بأكمله، ونفق الملك عبدالله مع الملك فهد نحو الشمال، ونفق الجامعة اتجاه الشمال، وأيضًا نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة اتجاه الغرب، ونفق الملك عبدالله مع المدينة اتجاه الغرب. 

ومن الجدير بالذكر، أن مديرية الدفاع المدني العامة قد ناشدت هي الأخرى جميع المواطنين بتوخي الحذر  حتى تنتهي هذه الحالة المناخية التي تتعرض لها المملكة.

أضف تعليق