عاجل… التعليم توضح حقيقة تقديم موعد امتحانات الترم الأول

Photo of author

By Shaima Mazen

ترددت خلال الساعات القليلة المنقضية على منصات التواصل الاجتماعي، أنباء متعددة عن تقديم موعد الامتحانات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2022/2023، وقد أدت هذه الأنباء إلى إحداث بلبلة وضجة كبيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب وأحدث جدلًا واسعًا، أما عن حقيقة هذه الأنباء فهذا ما قامت بتوضيحه وزارة التربية والتعليم، وإليكم تفاصيل تصريحات الوزارة حول الخبر.

عاجل… التعليم توضح حقيقة تقديم موعد امتحانات الترم الأول
عاجل… التعليم توضح حقيقة تقديم موعد امتحانات الترم الأول

 

صحة تقديم مواعيد امتحانات الترم الأول

صرحت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم العام والفني، بأن ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تقديم موعد امتحانات الترم الأول، من العام الدراسي الحالي 2022/2023، لا أساس لها من الصحة بل أنها شائعات كاذبة اختلقها البعض وتم تداولها.

وقد أكدت المصادر أن امتحانات الترم الأول سوف تكون في الموعد المحدد لها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والذي سبق الإعلان عنه مع بداية العام الدراسي. 

كما أشارت هذه المصادر إلى أن مواعيد امتحانات الشهر هي الأخرى لم يتم إلغائها كما ادعى البعض، ولكن سوف يكون أمام الطالب فرصة لدخولها في وقت آخر، وذلك في حالة الاعتذار الطبي لثبوت إصابته بمرض معدي أو بالفيروس التنفسي الغدي المنتشر هذه الأيام. 

وقد أكدت الوزارة أنه لا توجد أي خُطورة على الطلاب، وأنها لن تخاطر بحياتهم وأرواحهم فهي حريصة جدًا على صحتهم، وسوف تتخذ القرارات اللازمة للحفاظ عليهم إذا اقتضى الأمر.

مواعيد امتحانات الترم الأول 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد امتحانات الترم الأول سوف يكون اعتبارًا من السبت 14 يناير 2023، وذلك بالنسبة لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وسوف تستمر الامتحانات حتى الخميس 26 يناير. 

كما سوف تبدأ امتحانات الشفوي  والعملي قبل أسبوع على الأكثر من بدء امتحانات التحريري، وسوف تبدأ الإجازة النصف سنوية اعتبارًا من السبت 28 يناير، وسوف تكون مدتها أسبوعين، حيث انتهى 9 فبراير 2023، وهذه المواعيد هي ما جاءت في الخريطة الزمنية الموضوعة للعام الدراسي الجاري 2022/2023.

 

لمزيد من الأخبار الحصرية تابعونا عبر صفحتنا على فيس بوك 

https://www.facebook.com/TrendMob.Net/

 

أضف تعليق