عاجل …تزايد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 44 ضحية وخسائر في المباني

Photo of author

By Shaima Mazen

أعلنت وسائل إعلامية متعددة اليوم الإثنين 21 نوفمبر أن عدد القتلى في زلزال إندونيسيا قد ارتفع إلى 44 قتيل، فيما تجاوز عدد المصابين 300 مصاب، حيث ضرب الزلزال صباح اليوم جزيرة جاوة وهي الجزيرة الرئيسية في إندونيسيا، مما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالجزيرة وسكانها ومبانيها بالعشرات، وخرج سكان الجزيرة إلى شوارع العاصمة يتلمسون بها الأمان من أضرار الزلزال، وإليكم تفاصيل الحدث.

 

عاجل …تزايد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 44 ضحية وخسائر في المباني
عاجل …تزايد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 44 ضحية وخسائر في المباني

قوة زلزال اليوم في إندونيسيا  

أعلنت الهيئة الأمريكية للمسح الجيولوجي أن الزلزال الذي ضرب إندونيسيا صباح اليوم قد بلغت قوته 5.6 ريختر، وكان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومتر في منطقة سيلانجور بجزيرة جاوة الغربية. 

كما أعلن رئيس الوكالة الوطنية للتعامل مع حدة الكوارث “سوهاريانتو“ أن الزلزال قد تسبب في تضرر عشرات المباني، والتي كان من ضمنها مدرسة إسلامية داخلية ومستشفى بالإضافة إلى عدد من المنشآت عامة الأخرى، وقد أكد أن جمع المعلومات ما زال جاريًا حول حجم الأضرار والخسائر التي أسفر عنها الزلزال في المباني والأرواح.

وقد شعر بقوة زلزال اليوم أيضًا سكان جاكرتا الكبرى، وقد تم إجلاء بعض الأبراج العالية في المنطقة نتيجة لتمايلها بفعل الزلزال.

إندونيسيا منطقة زلزال 

تشهد إندونيسيا وقوع الزلازل بصورة متكررة بجميع أرجاء الأرخبيل لكن ليس من المعتاد أن يصل الشعور بها حتى منطقة جاكرتا.

وقد تعرضت إندونيسيا ذات ال270 مليون نسمة العديد من البراكين والزلازل بسبب وقوعها على قوس البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ، والمعروف باسم  “حلقة النار“. 

ومن الجدير بالذكر أن إندونيسيا قد تعرضت في فبراير الماضي لزلزال بقوة 6.2 ريختر، وقد تسبب في مقتل أكثر من 25 شخصًا، وإصابة 460 بمقاطعة سومطرة الغربية.

كما تعرضت البلاد لزلزال في يناير 2021 بقوة 6.2 ريختر، والذي تسبب في مقتل 100 شخص وإصابة 6500 آخرين بمقاطعة غرب سولاويزي.

 

لمزيد من الأخبار الحصرية تابعونا عبر صفحتنا على فيس بوك 

https://www.facebook.com/TrendMob.Net/

 

أضف تعليق