عاجل… وفاة الموسيقار الكبير محمد سلطان

Photo of author

By Shaima Mazen

رحل الموسيقار محمد سلطان عن عالمنا مساء أمس الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 بعد صراع مرير مع المرض، وقد توفى الموسيقار على إثر إصابته بنوبة قلبية تسببت في نقله إلى مستشفى قصر العيني حيث توفى عن عمر 85 عام، وقد نعته جميع الأوسط الفنية لمكانته الكبيرة في عالم الموسيقى والفن، وقد نعته الفنانة لطيفة قائلة أن من مثله لا يموت لأنه باقٍ بفنه وأثره الذي لا يزول بالوفاة، وقد عمل الفنان في بداية حياته الفنية بالتمثيل قبل أن يحترف العمل الموسيقى، وإليكم تفاصيل وفاته.

 

 

عاجل… وفاة الموسيقار الكبير محمد سلطان
عاجل… وفاة الموسيقار الكبير محمد سلطان

نقابة الموسيقيين تنعي الموسيقار محمد سلطان

نعت نقابة المهن الموسيقية ممثلةً في مجلس إدارتها بمزيد من الأسى الموسيقار الكبير محمد سلطان، وأكدت على أنها سوف تقيم عزاء للفنان في مكان يليق بمكانته الفنية.

وقد ولد محمد سلطان عام 1937، وورث عن أمه حب الموسيقى منذ طفولته حيث كانت تجيد الغناء والعزف، وتعلم سلطان في طفولته العزف على البيانو والعود، والتقى في بداية مشواره الفني بالراحل محمد عبد الوهاب موسيقار الأجيال، وهو من رشحه للفنانة فايزة أحمد للتعاون معه في أعمالها، وقد تزوج سلطان من الفنانة فايزة أحمد.

الساعات الأخيرة قبل رحيل الموسيقار محمد سلطان

أكدت مديرة أعمال سلطان سميرة سليمان أن الفنان قبل وفاته بساعات كان قد تناول غداءه وكانت حالته الصحية مستقرة، وبعد الغداء شعر الموسيقار بضيق تنفس، وقد تم طلب الإسعاف الذي قام بنقله إلى مستشفى قصر العيني حيث لفظ أنفاسه بيننا يحاول الأطباء إسعافه بكل السبل.

وقد تم التواصل مع نجل الموسيقار الذي يعيش في فرنسا ويعمل طبيبًا، والذي أكد حضوره اليوم الاثنين على طائرة التاسعة المتجهة إلى القاهرة. 

وسوف يتم دفن الجثمان غدًا الثلاثاء 15 نوفمبر بمدافن الأسرة مع والديه وزوجته الراحلة الفنانة فايزة أحمد، وذلك بعد أن يُصلى عليه في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، ولم يتحدد حتى هذه اللحظة أين ومتى سيقام عزاء الفقيد في انتظار وصول نجله لعمل اللازم. 

أضف تعليق