للمرة الثانية تشميع وغلق مطبخ مطعم حضرموت في المعادي

Photo of author

By Shaima Mazen

قام حي المعادي بشن حملة مكثفة على جميع أنحاء الحي بتفقد تراخيص المحلات التجارية والمنشآت الموجودة به ومراجعة صحتها وسريانها، وذلك بهدف رصد المخالفات والتصدي لها وتقييد الشارع بحالة من الانضباط، وقد تم في هذا السياق تشميع وغلق المطبخ الخاص بمطعم حضرموت الواقع في تقسيم شمال سيناء بمنطقة زهراء المعادي؛ والسبب في ذلك أن المطعم يدار من داخل جراج خاص وبدون ترخيص، وإليكم التفاصيل الكاملة للخبر.

 

للمرة الثانية تشميع وغلق مطبخ مطعم حضرموت في المعادي
للمرة الثانية تشميع وغلق مطبخ مطعم حضرموت في المعادي

غلق مطبخ مطعم حضرموت بالمعادي للمرة الثانية

قام حي المعادي بإغلاق مطبخ حضرموت بالمعادي اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر وتشميع للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، حيث كانت المرة الأولى يوم الثلاثاء الماضي. 

وقد كان هذا الإجراء ضمن خطة حملات يومية مكثفة قامت بها محافظة القاهرة، وذلك من خلال الأحياء ومديريتي الطب البيطري والتموين، حيث استهدفت هذه الخطة المحال التجارية والمطاعم التي تعمل بدون تراخيص. 

كما يتم شن حملات يومية حاليًا على المطاعم للتأكد من جودة الأطعمة وتواريخ الصلاحية الخاصة بالمواد الغذائية التي تقدمها للمواطنين، بالإضافة إلى إزالة التعديات والإشغالات.

وقد أوضح قانون المحلات العامة شروط تراخيص المحلات التجارية، حيث نص على عدم جواز فتح محل تجاري بدون استخراج ترخيص من جهة الاختصاص حسب الشروط والضوابط الموضوعة لهذا الشأن من قبل اللجنة. 

عقوبة تشغيل المحلات بدون ترخيص في القانون

نص قانون المحلات التجارية في موعده على توقيع عقوبة على كل من يقوم بتشغيل محل تجاري بدون استخراج الترخيص اللازم، وقد حدد القانون هذه العقوبة بغرامة مالية قيمتها كحد أدنى 20 ألف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف جنيه، كما تصل العقوبة إلى حكم بالسجن في حالة تكرار الأمر لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة، ويرجع تحديد المدة إلى تقدير المحكمة حسب الحيثيات.

 

لمزيد من الأخبار الحصرية تابعونا عبر صفحتنا على فيس بوك 

https://www.facebook.com/TrendMob.Net/

 

أضف تعليق